غزة: حذرت حركة (حماس) اليوم من الزيارة quot;الاستفزازيةquot; التي ينوي تنفيذها مجموعة من اعضاء حزب (الليكود) الاسرائيلي للمسجد الاقصى في مدينة القدس يوم الاحد المقبل.

وجاء ذلك تعليقا على اعلان اعضاء من حزب (الليكود) اليميني المتطرف نيتهم اقتحام المسجد الاقصى يوم الاحد المقبل بهدف الدعوة الى بناء الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الاقصى.

وقال القيادي في الحركة اسماعيل رضوان في تصريح صحافي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اننا quot;نحذر الاحتلال الصهيوني من مغبة هذه الزيارة الى القدس ونعتبرها استهانة واستخفافا بمشاعر المسلمين وتحديا لمشاعر الفلسطينيينquot;.

وشدد رضوان على انه quot;ستشكل هذه الجريمة استفزازا كبيرا والهابا لمشاعر الشعب الفلسطيني وابناء الامةquot; مؤكدا على ان quot;هذه الزيارة الاستفزازية قد تفجر بركانا ضد الاحتلال الصهيونيquot;.

واضاف quot;لا بد من اشراك كافة فصائل وقوى ومؤسسات الشعب الفلسطيني للدفاع عن المقدساتquot; داعيا ابناء الشعب الفلسطيني للمرابطة في المسجد الاقصى والدفاع عنه.

كما دعا رضوان شعوب الثورات العربية لأن تجعل من هذا اليوم quot;يوم حشد ودعم للدفاع عن القدس ضد استفزازات المستوطنين والمتطرفين والدفاع عن تهويد المسجد الاقصىquot;.

واشار الى ان حركته والحكومة في غزة تتواصل مع كافة المعنيين في الشأن الفلسطيني للضغط باتجاه quot;لجم تصرفات الاحتلال الصهيوني العدوانية والارهابيةquot;.