لندن: أكد امبراطور الاعلام روبرت مردوخ اليوم quot;التزامه التامquot; بالاحتفاظ بملكية صحيفة (ذا صن) البريطانية ومواصلة نشرها بعد اعتقال خمسة صحافيينمنها، على خلفية تحقيقات للشرطة البريطانية حول ممارسات جمع الأخبار بطريقة غير قانونية.

وقال الرئيس التنفيذي لـquot;نيوز انترناشونالquot; التي تمتلك صحيفتي quot;ذا صنquot; وquot;تايمزquot; توم موكريدج انه تلقى quot;ضمانات شخصيةquot; من مالك المؤسسة روبرت مردوخ اليوم تفيد عزمه الاستمرار في امتلاك ونشر quot;ذا صنquot;.

وأضاف موكريدج بعد تلقيه رسالة من موردوخ بهذا الصدد quot;ان (ذا صن) تتمتع بتاريخ رائد في الصحافة (...) ويجب أن نعلم أني تلقيت ضمانا شخصيا اليوم من روبرت مردوخ بالتزامه التام بمواصلة امتلاك ونشر (ذا صن)quot;.

وجاء اعتقال الصحافيين الخمسة الى جانب ضابط في الشرطة وجندي في القوات المسلحة وموظف بوزارة الدفاع البريطانية اليوم على صلة بالتحقيقات في تهم فساد ورشاوى لرجال شرطة مقابل الحصول على معلومات بشأن بعض الاخبار.

وتابع موكريدج خلال حديثه للموظفين quot;نواجه اليوم أكبر تحد quot; معربا عن حزنه لاعتقال الصحافيين الخمسة وهم جيف وبستر نائب رئيس التحرير ومحرر الصور جون ادواردز ورئيس المراسلين جون كاي ورئيس المراسلين الأجانب نيك باركر ومحرر الأخبار جون ستورجيس مؤكدا أن الشركة قد وفرت الدعم القانوني لهم.

وذكرت الشرطة البريطانية في بيان انه تم القاء القبض على خمسة رجال تتراوح أعمارهم بين 45 و68 عاما في مدينتي (كنت) و(اسكس) -الى جانب الثلاثة الاخرين- بتهم التآمر والفساد واستغلال المواقع الوظيفية وانه يجري استجواب الموقوفين في مراكز الشرطة المختلفة في لندن وكنت.