قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: قصفت طائرات عسكرية تركية مساء السبت مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، على ما اعلن الجيش التركي في بيان الاحد.

وأعلنت هيئة اركان الجيوش التركية على موقعها الالكتروني quot;قامت طائرات تابعة للقوات الجوية التركية مساء 11 شباط/فبراير بضرب مجموعتين من الاهداف (ملاجئ وكهوف) تابعة للارهابيين الانفصاليين في منطقتي زاب وحاكوركquot;. وتابع البيان ان quot;طائراتنا عادت الى قواعدها بدون اي حادث بعد اتمام مهمتهاquot;، بدون كشف اي تفاصيل عن الخسائر التي تكبدها المتمردون.

وهذه ثاني غارة جوية يشنها الجيش التركي خلال ثمانية ايام على المتمردين في شمال العراق، المنطقة التي يستخدمها حزب العمال الكردستاني قاعدة خلفية لشن عمليات في شمال شرق تركيا حيث غالبية السكان من الاكراد.

ويواجه الجيش التركي منذ الصيف تصعيدا في اعمال العنف التي يقوم بها انفصاليو حزب العمال الكردستاني وشنت تركيا هجوما جويا وبريا على الانفصاليين الاكراد في شمال شرق البلاد كما في شمال العراق اثر مقتل 24 عسكريا في كمين.

ويخوض حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره عدة دول منظمة ارهابية، نزاعا مسلحا منذ العام 1984 دفاعا عن حقوق اكراد تركيا. واوقع النزاع حتى الان ما لا يقل عن 45 الف قتيل.