طهران:حذر المرشد الاعلى الايراني علي خامنئي حركة حماس الفلسطينية من اي quot;تسويةquot; مع اسرائيل وذلك خلال لقاء مع رئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية.
وافاد موقع خامنئي على الانترنت انه قال لهنية quot;يجب دائما الحذر من تسلل انصار التسوية الى منظمة المقاومة لاضعافها تدريجياquot;.

واضاف quot;لا يساورنا اي شك في مقاومتكم ومقاومة اشقائكم والشعوب لا تنتظر منكم غير ذلكquot; مؤكدا ان ايران quot;ستقف دائما الى جانب المقاومة الفلسطينيةquot;.
وياتي هذا التحذير في حين تحاول حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة التوصل الى اتفاق مصالحة مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

كما يتزامن مع انقسامات بدات تلوح داخل حركة حماس حول الاستراتيجية التي يجب انتهاجها.
واعرب رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل من منفاه في سوريا عن تاييده quot;المقاومة الشعبية السلميةquot; التي تقتضي ان تتخلى الحركة عمليا عن الكفاح المسلح.

كما اعلن تاييده اقامة دولة فلسطينية داخل حدود حزيران/يونيو 1967، اي الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية، اي الى جانب دولة اسرائيل. وانتقد القيادي في قطاع غزة محمود الزهار هذه التصريحات.
ورد هنية على اية الله خامنئي مؤكدا ان الهدف حماس لا يزال العمل من quot;اجل حرية الفلسطينيين كافة من البحر الى النهر ورفض مفاوضات السلامquot; كما افاد موقع خامنئي.

واعلن هنية السبت ان حركته quot;لن تعترف ابدا باسرائيل وان النضال متواصل حتى تحرير كامل اراضي فلسطين والقدس وعودة كافة اللاجئين الفلسطينيينquot; الى ديارهم.