أكد وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن المحامي السعودي أثبت كفاءته وحضوره الفاعل دولياً، واحترامه لأخلاقيات مهنته.


الرياض:أكد وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى دور المحاماة في السعودية وأنها في مشمول سلك العدالة، وقال: quot;إن المحامي السعودي أثبت كفاءته وحضوره الفاعل دولياً، واحترامه لأخلاقيات مهنته، وأنه بقيمه العليا صنع حصانته بنفسه، منوهاً بأهمية تكوين الحصانة بالأدوات الخلاقة التي يتمتع بها المحامي الكفءquot;، مشيراً إلى أن المحامي السعودي وطني الانتماء والولاء عالمي الأداء.

وأكد في كلمته التي ألقاها اليوم خلال رعايته فعاليات اللقاء السابع للمحامين في السعودية الذي نظمته اللجنة الوطنية للمحامين التابعة لمجلس الغرف السعودية في جدة بحضور رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام الدكتور فهد العبدالله ورئيس الإتحاد الدولي للمحامين إدريس الشاطر ومشاركة أكثر من 100 محام من مختلف مناطق المملكة وأكاديميين وأساتذة ومستشارين قانونيين بالقطاعين العام والخاص, أهمية إشراك المحاماة في مكاتب الصلح والتوفيق داخل المحاكم، وأن يكون للمحاماة أثر في إشاعة مفاهيم التحكيم.
ووعد وزير العدل الحقوقيات بمستقبل لهن خاصة في الإدارة والعمل في مكاتب المصالحة والتوفيق في مكاتب نسائية مستقلة، فضلاً عن أقسام نسائية مستقلة أخرى تتعلق بتقديم المعونة والإسناد للمرأة في شؤونها العدلية.
وقال: quot;إن اللجنة الوطنية للمحامين قامت بدور كبير وسدت فراغ هيئة المحامين التي نترقب جميعاً صدور نظامهاquot;.