واشنطن: دعت نائبة جمهورية اميركية بارزة اليوم الخميس الى اتخاذ quot;خطوات عقابيةquot; ضد مسؤولين مصريين بسبب الحملة ضد النشطاء المطالبين بالديموقراطية.

واشارت النائبة اليانا روز-ليتينين التي ترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، تحديدا الى وزيرة التعاون الدولي في الحكومة المصرية فايزة ابو النجا.

وقالت في جلسة استماع في مجلس النواب ان quot;تصرفات الحكومة المصرية لا يمكن ان تؤخذ باستخفاف، وتتطلب اتخاذ خطوات عقابية ضد بعض المسؤولين المصريين واعادة النظر في المساعدة الاميركية لمصرquot;.

واضافت quot;فيما يتحمل المجلس العسكري الاعلى للقوات المسلحة (في مصر) المسؤولية المطلقة على هذا التوتر في العلاقات، الا ان وزيرة التعاون الدولي يجب ان لا تستثنى مع هذه الخطوات العقابيةquot;.

وتاتي هذه التصريحات في اطار الغضب في الكونغرس الاميركي بسبب مداهمة منظمات اهلية في مصر وتوجيه اتهامات ضد نشطاء اميركيين.

وصعد اعضاء الكونغرس من الحزبين من تحذيراتهم بان حملة القمع التي تشنها السلطات المصرية ستجبر الكونغرس على اعادة النظر في المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر وقيمتها 1,3 مليار دولار اذا لم يتم حل الازمة بسرعة.

وقال النائب الديموقراطي غاري اكرمان الاربعاء quot;اعتقد اننا نقترب من حافة يمكن ان تعاني بعدها علاقاتنا الثنائية من ضرر دائمquot;.