سنغافورة:اكدت السفارة الاسرائيلية في سنغافورة الجمعة ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك زار المدينة، لكنها نفت تقارير تحدثت عن مخطط لاغتياله.
وقال المسؤول في السفارة الاسرائيلية ميخال ساريغ قدوري لفرانس برس ان quot;الوزير باراك زار سنغافورة لحضور معرض الطيران وافتتاح الجناح الاسرائيليquot;.

ومعرض الطيران في سنغافورة هو احد اكبر المعارض في اسيا وتشارك فيه اسرائيل لعرض صناعاتها التجارية والدفاعية، علما انه يختتم في نهاية هذا الاسبوع.
لكن المسؤول الاسرائيلي نفى مضمون تقرير نشرته صحيفة الجريدة الكويتية تحدث عن مخطط لاغتيال باراك من جانب ثلاثة افراد ينتمون الى خلية لايران وحزب الله خلال زيارته التي استمرت من 12 شباط/فبراير حتى 15 منه.

وتناولت وسائل الاعلام الاسرائيلية هذا التقرير في شكل واسع.
واضاف المسؤول ان quot;الزيارة الوزارية تمت وفق البرنامج المقرر ولم يقع اي حادث غير مألوف. هذا التقرير لا اساس له من الصحةquot;.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية نفى الخميس ما نشرته الصحافة الكويتية حول قيام الموساد باحباط مخطط ايراني لاغتيال باراك خلال زيارته لسنغافورة هذا الاسبوع.
وياتي هذا الخبر في وقت تصاعد فيه التوتر بين الدولة العبرية وجمهورية ايران الاسلامية عقب سلسلة هجمات في تايلاند والهند وجورجيا استهدفت كلها موظفي السفارات الاسرائيلية.

واتهمت اسرائيل ايران بالوقوف وراء هذه الهجمات، الامر الذي نفته الجمهورية الاسلامية.