القدس:نفى مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية الخميس ما نشرته الصحافة الكويتية حول قيام الموساد باحباط مخطط ايراني لاغتيال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك خلال زيارته لسنغافورة هذا الاسبوع.
واكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس quot;لا نعلم شيئا عن ذلكquot;.

وذكرت صحيفة الجريدة الكويتية نقلا عن مصادر اسرائيلية كبيرة ان عملاء للموساد اكتشفوا المؤامرة الايرانية وابلغوا السلطات السنغافورية التي اعتقلت العديد من المشتبه بهم.
وياتي هذا الخبر في وقت تصاعدت فيه التوترات بين الدولة العبرية وجمهورية ايران الاسلامية عقب سلسلة هجمات في تايلاند والهند وجورجيا استهدفت كلها موظفي السفارات الاسرائيلية.

واتهمت اسرائيل ايران بالوقوف وراء هذه الهجمات بينما تم رسميا اتهام ايرانيين في بانكوك بعد التفجيرات وتم اعتقال ايراني ثالث يشتبه في انه احد منفذي التفجيرات في ماليزيا.
ومكث باراك الموجود حاليا في طوكيو عدة ساعات في بانكوك الاحد قبل يومين من التفجيرات ثم توجه بعدها الى سنغافورة قبل ان يصل الاربعاء الى اليابان.
واتهم باراك ايران الثلاثاء بانها quot;اكبر راع للارهاب في العالمquot; خلال مقابلة هاتفية مع الاذاعة العامة الاسرائيلية ودعا المجتمع الدولي الى quot;الرد بحزم على مغامرة ايرانquot;.