بحث العاهل السعودي في الرياض عصر الاثنين quot;الاحداث العربيةquot; والعلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي.


الجبالي شدد على أن السعودية ركن استراتيجي في علاقة تونس الخارجية

الرياض:بحث العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في الرياض عصر الاثنين quot;الاحداث العربيةquot; والعلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي.

واوضحت وكالة الانباء الرسمية ان الاجتماع بحث الاوضاع الراهنة في تونس وآفاق التعاون بين البلدين اضافة الى مجمل quot;الاحداث الراهنة على الساحة العربيةquot;.
وتابعت ان وزير الخارجية الامير سعود الفيصل والامير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة والامير متعب بن عبدالله رئيس الحرس الوطني والامير عبد العزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية حضروا اللقاء.
وكان ولي العهد الامير نايف بن عبدالعزيز اجرى محادثات مع الجبالي.
ووصل رئيس الوزراء التونسي الى المملكة قبل ثلاثة ايام في زيارة التقى خلالها الغرف التجارية في جدة والرياض والبنك الاسلامي للتنمية.
وشدد الجبالي مرارا خلال لقاءاته على ان quot;السعودية ركن استراتيجي في علاقاتنا الخارجية (...) سوف يكون تعاون وثيق في المجالات السياسية والاقتصادية والتنمويةquot;.
واوضح ان quot;الثورة التونسية عكست واقع الشعب وليست مهياة او معدة للتصدير، نحن لا نصدر ثورات، انها ثورة اصلاح من الداخلquot;.
وقالزعيم حركة النهضة الاسلامية في تونس راشد الغنوشي خلال ندوة في مركز للابحاث حول الشرق الاوسط في واشنطن الشهر الماضي ان حركة الاحتجاجات في المنطقة ستطال دول الخليج، الا انه تراجع عن ذلك في وقت لاحق.
يذكر ان السعودية تستضيف الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.