رام الله: ذكر نادي الاسير الفلسطيني، ان الجيش الاسرائيلي اعتقل فجر اليوم الثلاثاء فلسطينيين اثنين كان اطلق سراحهما في صفقة التبادل التي ابرمتها الحكومة الاسرائيلية مع حركة حماس في اواخر العام الماضي لقاء اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وذكر النادي في بيان ان قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة داهمت مدينة قلقيلية، واعتقلت يوسف عبد الرحمن شتيوي، كما تم في الوقت نفسه اعتقال محمود عدنان سليم من قرية جيوس.

واشار النادي الى ان الاثنين كانا اطلق سراحهما في الدفعة الثانية من صفقة الافراجات التي تمت في الثامن عشر من كانون ثاني/ديسمبر الماضي.

وكانت اسرائيل اطلقت سراح 1027 معتقلا فلسطينيا من سجونها لقاء اطلاق سراح جلعاد شاليط الذي كان محتجزا في غزة من قبل مجموعات مسلحة منذ اواسط العام 2006.

ولا توجد احصائيات دقيقة لدى نادي الاسير الفلسطيني حول عدد الذين اعادت اسرائيل اعتقالهم، الا ان الدائرة الاعلامية في النادي قالت لوكالة فرانس برس ان عدد الذين اعتقلتهم اسرائيل من الذين تم إطلاق سرحهم في صفقة التبادل quot;لا يقلّ عن عشرة اسرىquot;.

لكن النادي عاد واكد ان عدد الذين تم اعتقالهم فعليا من الذين اطلق سراحهم في صفقة شاليط هو quot;خمسة اسرىquot;، ولكن تم استدعاء اكثر من عشرة الى مراكز التحقيق، ومن ثم اطلق سراحهم.