طهران: نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله اليوم أن تكون زيارته الحالية الى ايران مهمة وساطة خاصة بين طهران وواشنطن.

وقال بن علوي الذي وصل الى طهران في زيارة غير معلنة في مؤتمر صحفي مع نظيره الايراني علي أكبر صالحي بثته قناة (العالم) الاخبارية الايرانية quot;أؤكد لا أحمل أي مهمةquot;.

وتابع quot;أقول بشكل واضح أنا لا أحمل مهمة خاصة في الشأن الاميركي الايراني ولكن يسرني دائما أن أزور طهران وألتقى اخواني المسؤولين في ايران ولو كان لدي مهمة خاصة لذكرتهاquot;.

وأشار الى أن زيارته الى ايران وزيارة صالحي الى سلطنة عمان تأتيان في quot;اطار المنهج المتفق عليه لتبادل كل الآراء حول القضايا الثنائية وكذلك القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركquot;.

وفي رده على سؤال حول العلاقات مع اسرائيل قال بن علوي quot;لا نرتبط بأي علاقات معها ولن يكون ذلك في المستقبلquot;.

وأشار الى عقد مؤتمر بالدوحة لدعم المواقف الفلسطينية في أذار/مارس المقبل قائلا quot;سنجتمع في الدوحة في 26 و27 من الشهر القادم لدعم موقف الفلسطينيين ودعم حماية المقدسات الاسلامية في القدس والرد على كل الادعاءات التي تصدر من هنا وهناك في البيان الذي سيصدر عن مؤتمر الدوحةquot;.

وبشأن دعوة بعض أعضاء الكونغرس الأميركي لدعم تسليح المعارضة في سوريا قال بن علوي quot;هذه لا تخصنا وهو أمر غير مستغرب ولذلك اعتقد انه لا ينبغي لنا أن نأخذ هذه التصريحات على محمل الجدquot;.