طهران: اعرب وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي اليوم عن التفاؤل الكبير بشأن مهمة الوفد الرفيع من مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي وصل اليوم الى ايران في مهمة رسمية.

وقال صالحي في تصريح نقلته وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) ان الموضوع النووي الايراني quot;يسير في طريق واتجاه جيدquot; لافتا الى ان تعاون بلاده مع الوكالة كان دوما تعاونا quot;جيدا وقريبا ومتناميا كما نسعى دوما الى ان تكون الشفافية احد مبادئنا للتعاون معهاquot;.

وكان وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية استقبل في مطار (مهرآباد) الدولي بطهران من قبل عدد من الطلبة الايرانيين الذين رددوا شعارات تؤكد حق بلادهم في امتلاك الطاقة النووية السلمية.

يذكر ان وزير الخارجية الايراني صالحي يتواجد حاليا في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا للمشاركة في القمة الافريقية كعضو مراقب.

وحول الحوار المقبل بين ايران والدول الخمس الدائمة في مجلس الامن الدولي بالاضافة الى المانيا اوضح ان طهران اعلنت استعدادها للمشاركة في هذا الحوار الذي من المقرر ان يعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي موعده ومقر اقامته في رسالة الى الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

ورأى صالحي ان المفاوضات الاتية مع مجموعة خمسة زائد واحد ستكون مفاوضات quot;ناجحةquot; وذلك لان هناك شعورا بأن الطرف المقابل يرغب ايضا في التوصل الى حل للموضوع النووي الايراني. وشدد على ان quot;ليس لدينا ما نخفيه وكل شيء حول برنامجنا النووي شفاف كما لا يوجد لدينا اي نشاط سري ولو كان لدينا موضوع سري لما تكلمنا ابدا بهذه القوةquot;.