بغداد: تبنت quot;دولة العراق الاسلاميةquot;، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، سلسلة الهجمات التي استهدفت مناطق متفرقة من العراق الخميس وادت الى مقتل ما لا يقل عن 42 شخصا واصابة اكثر من 260 اخرين بجروح.

ونشرت مواقع ومنتديات اسلامية بينها منتدى quot;حنينquot; الذي يعنى باخبار quot;المجاهدينquot; في العراق الجمعة بيانا عن quot;وزارة الاعلام في دولة العراق الاسلاميةquot; بتاريخ الخميس تحت عنوان quot;بيان عن الغزوة الجديدة نصرة لاسرى المسلمين اهل السنةquot;.

وجاء في البيان ان quot;حكومة المنطقة الخضراء تجاهلت التحذيرات لوقف التعذيب والتصفية التي يتعرض لها اهل السنة (...) ولم تظهر اي بادرة استجابةquot;.

واضاف البيان انه quot;ردا على هذه الجرائم (...) استنفرت وزارة الحرب في دولة العراق الاسلامية جهازها الامني وجانبا من مفارزها العسكرية في موجة جديدة من الغزوات التي اطلقتها نصرة للاسرى المستضعفين في السجونquot;.

وتابع البيان ان هذه quot;العمليات جاءت متزامنة على اهداف تم انتخابها بدقة وتضمنت مقرات امنية ودوريات عسكرية (...) ممن كانت جزءا من المشروع الصفويquot;، في اشارة الى الشيعة الذين يسيطرون على الحكومة.

واشار البيان الى انه quot;سيتم نشر تفاصيل العمليات العسكرية بعد حصرها وتوثيقها في البيانات الدورية التي تنشرها وزارة الاعلام تباعاquot;.

وقتل 42 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 260 بجروح في سلسلة هجمات الخميس في مناطق مختلفة من العراق، قبل اسابيع قليلة من انعقاد القمة العربية في بغداد نهاية آذار/مارس.

وكانت وزارة الداخلية العراقية سارعت الى اتهام تنظيم القاعدة بالوقوف وراء هذه الهجمات.

ونقل بيان نشر على الموقع الالكتروني للوزارة الخميس ان التفجيرات تمثل quot;احدث تكتيك يستخدمه تنظيم القاعدة الارهابي والجماعات المسلحة المرتبطة بهquot;.

واضاف البيان ان هذه الهجمات quot;تأتي ايضا في سياق سعي تنظيم القاعدة الارهابي لتوجيه رسائل الى انصاره بأنه ما زال يعمل في الاراضي العراقيةquot;.