صنعاء: قالت وزيرة حقوق الانسان في حكومة الوفاق اليمنية حورية مشهور اليوم ان بلادها ملتزمة بتوصيات جنيف الخاصة بحقوق الانسان وأنها ستعمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وقالت مشهور في تصريحات صحافية لدى مغادرتها مطار صنعاء متجهة الى جنيف لحضور أعمال الدورة التاسعة عشرة لمجلس حقوق الانسان التي ستفتتح في 27 فبراير الجاري quot;ان وزارتها ستعمل على تنفيذ ما التزمت بتنفيذه فيما يتعلق بتقارير مجلس حقوق الانسان بشأن الحالة اليمنية وكذا بالتوصيات التي أقرت في المرحلة السابقةquot;.
وأضافت quot;ان ديننا الاسلامي يأمرنا بعدم انتهاك حقوق الانسان ونحن سنعمل بمنهاجهquot; مؤكدة أن حكومة الوفاق الوطني ستمارس مهامها على أساس احترام حقوق الانسان.

وذكرت أنه سيتم خلال الدورة الحالية لمجلس حقوق الانسان مناقشة تقرير مكتب المفوضية السامية عن أوضاع حقوق الانسان في اليمن ومدى التنفيذ لما ورد في تقرير مجلس حقوق الانسان عن اليمن الذي صدر في 29 سبتمبر 2011.

يشار الى أن الحكومة اليمنية السابقة كانت أقرت في منتصف أكتوبر من العام الماضي مصفوفة لتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير بعثة المفوضية السامية لحقوق الانسان وقرار مجلس حقوق الانسان حول اليمن.

ووافقت على تشكيل لجنة تحقيق مستقلة بالتوافق مع المعايير الدولية ذات الصلة للقيام بتحقيقات شفافة ومستقلة في الادعاءات ذات المصداقية التي وردت في تقرير المجلس بشأن انتهاكات حقوق الانسان.