قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعلن الديوان الملكي الاردني في بيان ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني تسلم الاحد دعوة من العراق للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في بغداد في 29 آذار/مارس المقبل.

وقال البيان ان quot;الملك عبد الله استقبل اليوم (الاحد) وزير التخطيط العراقي علي الشكري الذي نقل لجلالته رسالة من الرئيس العراقي جلال طالباني تتضمن دعوة جلالته للمشاركة في اعمال القمة العربية المزمع عقدها في العراق نهاية آذار/مارس المقبلquot;.

واكد الملك عبد الله خلال اللقاء quot;دعم الاردن لعقد القمة العربية في العراق، وحرصه أيضا على أنجاحها تفعيلا للعمل العربي المشترك ووحدة الصف العربيquot;.

كما اكد quot;على دعم الاردن الكامل لكل ما يصب في تعزيز أمن واستقرار العراق الشقيقquot;.

من جهته، اكد الشكري quot;حرص بلاده على توفير كل أسباب النجاح لهذه القمة وخدمة ضيوف العراق من القادة والزعماء العربquot;، مشيرا الى ان quot;العراق حريص على تعزيز علاقات التعاون مع الاردن وتمتينها انطلاقا من الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقينquot;.

واضاف البيان انه جرى خلال اللقاء quot;استعراض العلاقات الثنائية وآليات تفعيلها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية منهاquot;.

وكان نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي اعلن في بغداد اخيرا ان القمة العربية المقبلة ستنعقد في العاصمة العراقية في 29 اذار/مارس.

واضاف بن حلي quot;اتفقنا على جميع الترتيبات، وسيكون اجتماع لوزراء الاقتصاد في السابع والعشرين، واجتماع وزراء الخارجية في الثامن والعشرين، واجتماع القادة العرب في التاسع والعشرين من اذار/مارسquot;.

وكان العراق طلب تاجيل انعقاد القمة من 10 و11 آيار/مايو الماضي الى آذار/مارس 2012، بسبب التغييرات التي شهدتها المنطقة.

ويسعى القادة السياسيون العراقيون الى عقد قمة بغداد وانجاح اعمالها بهدف اعادة العراق للعب دوره السياسي في اطار محيطه العربي والدولي، بعد رحيل القوات الاميركية في 18 كانون الاول/ديسمبر الماضي.