قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اشاد زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري بما وصفه باضمحلال نفوذ الولايات المتحدة في العالم نتيجة الهجمات التي تعرضت لها من قبل جماعات متطرفة، بحسب تسجيل صوتي نسب اليه الاربعاء.

وفي الشريط الذي مدته 24 دقيقة قدم الظواهري quot;التهاني للجميعquot; بتقلص النفوذ الاميركي في العالم بسرعة.

وقال ان احدى المؤشرات على ذلك هو خفض ميزانية الدفاع الاميركية وهو ما دفع الرئيس الاميركي باراك اوباما للاعلان بنفسه عن هذا الخفض لتقليل وقعه على الشعب الاميركي.

واضاف ان الازمات التي تواجهها الولايات المتحدة اجبرتها على خفض ميزانية الدفاع لان quot;المجاهدين نجحوا وبعون اللهquot; في الحاق الضرر بquot;امبراطورية الشرquot;.

وكانت وزارة الدفاع اقترحت في 14 شباط/فبراير خفض ميزانية الدفاع لاول مرة منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر على خلفية توفير نتيجة سحب القوات الاميركية من العراق.

وقال الظواهري ان القوات الاميركية اجبرت على الانسحاب من العراق وستنسحب من افغانستان قريبا لتقبل quot;الهزيمةquot; في البلدين.

واضاف انه في افغانستان فان الولايات المتحدة اصرت على طلب التفاوض مع طالبان التي كانت تعتبرها منظمة ارهابية يجب سحقها، بحسب التسجيل.

وكانت طالبان اعلنت الشهر الماضي انها تعتزم اقامة مكتب سياسي في قطر قبل اجراء محادثات رسمية مع الولايات المتحدة. واعلن مسؤولون افغان واميركيون ان اتصالات استكشافية بين الجانبين بدأت بالفعل.