غزة: اعلن مسؤول رفيع في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السبت ان مكاتب الجبهة في سوريا تعمل في شكل طبيعي.

وقال ماهر الطاهر مسؤول الجبهة الشعبية في الخارج في لقاء مع الصحافيين في غزة quot;مكاتبنا في سوريا موجودة وعملنا موجود والفصائل موجودة بشكل طبيعي في سورياquot;، مضيفا quot;ساعود الى مقر عملي في دمشقquot;.

وكان الطاهر وهو عضو المكتب السياسي للجبهة وصل الى غزة الاسبوع الماضي للمرة الاولى عبر معبر رفح في زيارة تستمر اياما عدة يلتقي خلالها قادة الفصائل الوطنية والاسلامية.

وتابع الطاهر quot;نتمنى الخير والاستقرار والامان لسوريا وان تعالج الاوضاع القائمة بما يحقق مصلحة سوريا ومنعتها واستقرارهاquot;، في اشارة الى الانتفاضة المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد والمستمرة منذ 11 شهرا رغم القمع الدامي الذي تتعرض له.

والجبهة الشعبية واحدة من عدد من الفصائل الفلسطينية التي تتخذ منذ سنوات عدة من دمشق مقرا لعملها في الخارج.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار نفى في وقت سابق السبت ان تكون حركته قطعت علاقاتها مع النظام السوري ولكنها نصحته على حد تعبيره باعطاء مساحات واسعة للشعب.

ويتعارض موقف الزهار مع الموقف المعلن لرئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية الذي وجه من القاهرة في شباط/فبراير تحية الى الشعب السوري quot;البطلquot; الذي يسعى نحو quot;الحرية والديمقراطيةquot; في سوريا التي تشهد احتجاجات دامية على نظام الرئيس بشار الاسد الذي لطالما اعتبر حليفا لحماس.