غزة: حثت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم حركتي (فتح) و(حماس) على انجاز المصالحة بينهما مؤكدة ان تحقيقها يشكل ضرورة استراتيجية لكل الفلسطينيين.

ونقلت محطات اذاعة محلية في غزة عن عضو اللجنة المركزية للجبهة جميل مزهر قوله انه لم يعد مقبولا استمرار quot;سياسة الخداع والمماطلة والتسويف من حركتي (فتح) و(حماس) في انجاز المصالحةquot; وشدد مزهر على quot;حاجة الشعب الفلسطيني وكافة قواه الوطنية والاسلامية الى المكاشفة والصراحة من هاتين الحركتين حول هذا الموضوع المهمquot;.

ودعا الحركتين الى توفير الارادة السياسية باعتبارهما طرفي الانقسام الفلسطيني للتوجه بشكل جدي لتنفيذ اتفاق المصالحة لإنهاء معاناة الفلسطينيين.

ونبه الى ضرورة العمل على بناء استراتيجية فلسطينية موحدة لمواجهة المخاطر الجدية التي تواجه القضية الفلسطينية مشددا على quot;ان الشعب الفلسطيني لم يعد يحتمل سياسة المراوغة والتضليل والتأخير المتعمد من طرفي الانقسامquot;.

ورأى انه quot;دون استعادة الوحدة لا يمكن مواجهة الاحتلال وازالة المستوطنات في ظل انكار حقوقهم الوطنية والدعم المطلق من قبل الادارة الاميركية لاسرائيلquot; مضيفا quot;ان الحل الوحيد هو العودة للمصالحة والوحدةquot;.

ونفت حركة (حماس) اليوم الانباء التي ترددت أخيرا بشأن تحديد موعد لاجتماع جديد سيعقد مع قادة من حركة (فتح) في العاصمة المصرية القاهرة للبحث في ملفات خاصة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية.

واتهم المتحدث باسم (حماس) في غزة سامي ابوزهري في تصريحات صحفية اليوم حركة (فتح) quot;بأنها لم تطبق أيا من بنود اتفاق المصالحة الذي وقع في القاهرة منذ عدة شهورquot; وحملها مسؤولية تأخير تحقيقها.