قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دانت جامعة الدول العربية الممارسات الخطيرة والاجراءات العقابية التي تفرضها السلطات الاسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين مؤكدة تضامنها الكامل ووقوفها بجانب الأسرى الفلسطينيين ودعمها لهم لنيل حقوقهم المشروعة في المعاملة الانسانية واستمرارها في جهودها الحثيثة للدفع نحو اطلاق سراحهم.

وقالت الجامعة في بيان أصدره اليوم قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة برئاسة السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد quot;لقد بدأ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومعتقلاته أمس اضرابا مفتوحا عن الطعام في خطوة شملت أكثر من 20 سجنا ومركز اعتقال من سجون الاحتلال الاسرائيليquot;.

ولفت البيان الى أن اضراب الأسرى نظم quot;احتجاجا على الاجراءات العقابية التي تفرضها عليهم سلطات الاحتلال والمتمثلة في المعاملة العنصرية والتعذيب والقهر المستمر والمنظم الذي يستهدف كسر ارادتهم وصمودهمquot;.

وأضاف ان quot;هذا الاضراب جاء لمواجهة الممارسات الاسرائيلية العنصرية من منع العلاج والدواء والتجويع والتفتيش العاري واقتحام السجون بالليل والترويع بالكلاب الشرسة وممارسات الاذلال والتنكيل وبشكل خاص ضد الأسيرات اللاتي يفرض عليهن الاحتلال التحرك بالسلاسلquot;. وقال البيان ان جامعة الدول العربية تؤكد مجددا تضامنها الكامل ووقوفها بجانب الأسرى الفلسطينيين ودعمها لهم لنيل حقوقهم المشروعة في المعاملة الانسانية واستمرارها في جهودها الحثيثة للدفع نحو اطلاق سراحهم. وأضاف quot;ان جامعة الدول العربية اذ تدين هذه الممارسات الخطيرة التي تنتهك كافة مواثيق حقوق الانسان وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 تطالب منظمة الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان التحرك الفوري بالتفتيش على السجون الاسرائيلية والزامها بوقف كافة هذه الممارسات ضد الأسرى كما تطالبها ببذل كافة الجهود وممارسة ضغوطها على اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لاطلاق سراح هؤلاء الأسرىquot;.