عدن: أعلنت مصادر عسكرية ان خمسة جنود على الاقل قتلوا اليوم الاحد في هجوم شنه عناصر من تنظيم القاعدة على موقع عسكري في الكود قرب زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

واضافت هذه المصادر ان دوي الانفجارات وتبادل اطلاق النار يسمع في هذا القطاع الواقع جنوب زنجبار التي يسيطر عليها مقاتلون ينتمون الى تنظيم القاعدة. وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس quot;لم نتأكد بعد ما اذا سيطرت القاعدة على الموقع العسكري في الكود لكن القوات الموجودة في المحيط تساند موقع الكود وتحاول دحر المسلحينquot;.

واضاف المصدر ان المسلحين المتطرفين تمكنوا من السيطرة على اسلحة تابعة للجيش في موقع الكود الذي يعد من المراكز العسكرية الاساسية في حرب السلطات اليمنية على تنظيم القاعدة الذي سيطر في الاشهر الاخيرة على قطاعات واسعة من جنوب البلاد.

ويسيطر مسلحو تنظيم quot;انصار الشريعةquot; التابعين للقاعدة على اجزاء كبيرة من زنجبار والقرى المجاورة لها منذ نهاية ايار/مايو الماضي، ما اسفر عن نزوح عشرات الالاف من الاهالي الى عدن، كبرى مدن الجنوب.

ومساء امس السبت، حصلت اشتباكات في حي باجدار في زنجبار بين ما اسفر عن مقتل اربعة عناصر من القاعدة، بحسبما مصادر محلية. وفي رداع التابعة لمحافظة البيضاء الجنوبية، انفجرت عبوة ناسفة الاحد في سيارة رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وقد اصيب المسؤول الحزبي بجروح بالغة كما اصيب اثنان من مرافقيه.