صنعاء: تظاهر الالاف الجمعة في انحاء مختلفة من اليمن لمطالبة الرئيس عبد ربه منصور هادي باعادة هيكلة الجيش وذلك في اول يوم تظاهر منذ اقسم الرئيس الجديد اليمين الاثنين.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب باعادة هيكلة الجيش وquot;الشعب يريد يمنا جديداquot;.

وجرت التجمعات في صنعاء وكذلك في سبع محافظات اخرى ولا سيما في تعز، ثاني مدن البلاد، بسب شهود.
ومنذ اندلاع ثورة شعبية قبل عام ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، كانت تنظم تظاهرات كل يوم جمعة للمطالبة برحيل رئيس الدولة الذي تخلى عن منصبه لنائبه منصور هادي بعد 33 سنة في السلطة.

وبموجب خطة انتقالية للخروج من الازمة تم التوقيع عليها برعاية مجلس التعاون الخليجي، انتخب منصور هادي لولاية من سنتين يقوم خلالها خصوصا بالاشراف على اعادة هيكلة الجيش حيث عين صالح عددا من المقربين ومن افراد عائلته في مناصب عالية.
وعين الرئيس الجديد اللواء سالم علي القطان على راس اللواء 31 مدرع في الجنوب خلفا للواء مهدي مقولة القريب من صالح والمتهم بالفساد، كما ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وعين منصور هادي ايضا محافظا جديدا لمحافظة عدن ورئيسا جديدا للاستخبارات فيها، وهي ابرز منطقة في جنوب البلاد ومعقل الانفصاليين الجنوبيين.
ولا يزال نجل الرئيس صالح يتولى قيادة احدى فرق النخبة في الحرس الجمهوري واخ غير شقيق قائدا لسلاح الجو وابن شقيق له يتولى ادارة جهاز الامن المركزي واخر على راس الحرس الرئاسي.