دبي: اعلن تنظيم القاعدة في بيان الاربعاء مسؤوليته عن هجوم انتحاري على قصر رئاسي في مدينة المكلا جنوب شرق اليمن ادى الى مقتل 26 من عناصر الحرس الجمهوري.

وجاء في بيان نشره تنظيم quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; على احد المواقع الاسلامية quot;انقض البطل الاستشهادي ابو محجن الصيعري بسيارته المفخخة على قوات الحرس الجمهوري المتواجدة داخل القصر الجمهوري بمدينة المكلا عاصمة حضرموت فانغمس فيهم ليقتل منهم قرابة الثلاثين ما بين ضابط وجندي ويجرح اكثر من خمسينquot;.

وقال التنظيم ان هذا الهجوم تزامن مع quot;الفصول الاخيرة للمسرحية الهزلية لانتقال السلطة في اليمن والتي تستهدف امريكا من ورائها سرقة ثمار الثورة والالتفاف على الدماء التي اريقت فيها ظلما وعدواناquot;.

ووقع الهجوم يوم السبت بينما كان الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي يؤدي القسم لتولي الرئاسة لمدة عامين.

وقال التنظيم ان هذه العملية quot;تحمل رسالة واضحة للسفير الاميركي الذي يتحدث الان في صنعاء بصلف وغرور المحتل كحاكم حقيقي لليمن حتى بات يتطرق للحديث عن اعادة هيكلة القوات العسكرية اليمنيةquot;.

واضاف البيان ان العملية هي كذلك رسالة quot;مفادها ان مشروع امريكا في اليمن لن ينجح باذن الله، وان عملياتنا ستطال هذا المشروع الامريكي وادواته بحول الله وقوته- حيث كانواquot;.

وقال ايضا ان العملية تحمل رسالة الى quot;القوات العسكرية الغاشمة المعتدية التي لم تكتف فقط بقتل المتظاهرين العزل في صنعاء وتعز وعدن وحضرموت والبيضاء وانما تحولت لاداة طيعة بيد الحاكم الامريكي يسيرها حيث شاء وكيفما ارادquot;.

واكد مصدر عسكري يمني ان الهجوم الذي استهدف القصر الرئاسي في المكلا يحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وقال الرئيس اليمني الجديد في اعقاب التفجير ان quot;متابعة المعركة ضد القاعدة واجب وطني ودينيquot;.

واضاف ان quot;البديل الوحيد الممكن للامن هو الفوضىquot;.