أبوظبي: قال تامر منصور سفير مصر لدى الإمارات إنه سيبدأ اعتبارا من يوم غد الإثنين تسجيل الناخبين المصريين المقيمين بالدولة لرغباتهم في التصويت بإنتخابات رئاسة الجمهورية على أن يظل باب التسجيل مفتوحاً حتى 4 أبريل القادم.

وأشار منصور إلى أن التسجيل سيتم اليكترونيا بقيام الناخب بتسجيل رغبته عبر الموقع الإليكتروني للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية والذي سيكون جاهزاً لهذا الغرض ابتداء من يوم غد الإثنين.

وأوضح أن المواطنين المصريين الذين استصدروا بطاقات الرقم القومي بعد يوم 27 سبتمبر الماضي وحتى 8 مارس الجاري لن يجدوا أسماءهم في قاعدة بيانات الناخبين قبل يوم 15 مارس الجاري ولذلك ستكون الفترة المتاحة لهم لتسجيل رغباتهم من الخارج أقل من الفترة المتاحة للناخبين الواردة أسماؤهم بالفعل لقاعدة بيانات الناخبين حتى يوم 27 سبتمبر الماضي .

وأضاف إن الناخب الذي قام بتسجيل رغبته بالفعل بالتصويت من الخارج في إنتخابات مجلسي الشعب والشورى سيظل تسجيله قائما كمصوت من الخارج من الدولة التي أبدى رغبته في التصويت منها ما لم يقم بتعديل تلك الرغبة سواء بالإعراب عن رغبته بالتصويت من داخل مصر أو أي دولة أخرى علماً بأن الموقع الالكتروني للجنة العليا للإنتخابات الرئاسية سوف يسمح بذلك خاصة أنه قد تم زيادة قدرته أربعة أضعاف قدرة موقع الإنتخابات البرلمانية.

كما أنه سيتيح للناخب إمكانية كتابة الرقم القومي بالأرقام الإنجليزية أو العربية وستكون هناك خدمة بالموقع لتقديم الشكاوى والرد عليها.

وأكد أن السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة في دبي ستقدمان كل المساعدات اللازمة للمصريين المقيمين في الدولة لتسجيل رغباتهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالسفارة والقنصلية العامة وأن العمل بهما سيستمر حتى الساعة التاسعة مساء بدءا من يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع وذلك إعتباراً من يوم غد الإثنين وحتى الجمعة 30 مارس الجاري ومن السبت 31 مارس وحتى الأربعاء 4 أبريل وذلك لمساعدة الناخبين الراغبين بعملية التسجيل .

وأهاب منصور بجميع المصريين المقيمين والذين لهم حق الإقتراع سرعة المبادرة بالتسجيل من أجل زيادة مساحة المشاركة في إنتخابات رئاسة الجمهورية حتى يكون للمصريين المغتربين دورهم البارز في تحديد هوية ومستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير المجيدة.