الجزائر: كشف وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية ان تنظيم القاعدة يسعى الى استغلال الظروف التي تمر بها دول منطقة المغرب العربي للحصول على أسلحة متطورة.

وقال ولد قابلية في كلمة ألقاها في مؤتمر (الأمن الاقليمي على الحدود) المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس ونقلها التلفزيون الجزائري ان quot;تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي استغل التطورات السياسية التي حصلت في ليبيا وتونس لخلق بؤر جديدة في المنطقة والاستحواذ على أسلحة متطورةquot;.

وأكد أن quot;الأمن الجزائري تمكن في أكثر من مرة من القبض على أفراد مجموعات مسلحة تتبع هذا التنظيم الارهابي وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة بعضها متطورquot;.

ودعا الوزير الجزائري الى التعاون مع الشركاء الاقليميين للمساعدة على مكافحة هذه الآفات وتجفيف منابعها من خلال تعزيز القدرات الدفاعية لهذه البلدانquot; مشيرا الى أن مؤتمر طرابلس quot;سيكون مناسبة لاجراء المشاورات بين الدول لوضع الأسس المتينة لسياسة أمنية مشتركة لمواجهة الاخطار التي أصبحت تهدد منطقتناquot;.

وأكد quot;التزام الحكومة الجزائرية وحرصها العميق على دعم علاقاتها مع ليبيا التي يتأسس فيها عهد جديد ينعم فيه الليبيون بالحرية والكرامة والأمن والاستقرار.