يناقش رجالات العلاقات العامة واقع المشهد السياسي في الوطن العربي وفاعلية الحوار إضافة إلى مستقبل الإعلام العربي، ضمن فعاليات quot;المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامةquot; بدبي خلال الفترة 13- 15 مارس الجاري.


العلاقات العامة متأصلة في جميع التعاملات الانسانية

دبي:
يناقش رجالات العلاقات العامة واقع المشهد السياسي في الوطن العربي وفاعلية الحوار إضافة إلى مستقبل الإعلام العربي، ضمن فعاليات quot;المؤتمر الدولي العشرين للعلاقات العامةquot;، الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام في فندق quot;جراند حياةquot; بدبي خلال الفترة 13- 15 مارس الجاري.

وسيناقش قيادات العلاقات العامة في هذا المؤتمر التحديات الراهنة في الوطن العربي من خلال ثلاثة موضوعات رئيسة: quot;من الشارع العربي إلى وول ستريت.. إنه عصر الحوارquot;، وquot;دور العلاقات العامة في عصر الحوارquot;، وquot;المشهد السياسي الجديد..ومستقبل الإعلامquot;، إذ يهدف المؤتمر الدولي الأول في الشرق الأوسط إلى استعراض أحدث الرؤى والتوجهات الراهنة في مجال الاتصال.
ولأن الخبرات العالمية قد تساهم في حل التساؤل حول الربيع العربي وتحليل واقع الإتصال المتعثر بين بعض الشعوب في المنطقة وقياداتها، ستكون مشاركة السيد هارولد بيرسون quot;شخصية القرن الأكثر تأثيراً في العلاقات العامةquot; كما وصفته مجلة quot;بي آر ويكquot; المتخصصة في قطاع العلاقات العامة من خلال دراسة قامت بها مؤخراً.
ويّعد هارولد بيرسون من أهم رواد قطاع العلاقات العامة على مستوى العالم، وخبرته تجاوزت الستة عقود في وضع أسس التواصل والحوار كما قدّم العديد من الاستشارات لكبار الرؤساء التنفيذيين للشركات وقادة الحكومات ورؤساء مؤسسات القطاع العام.
بيرسون الذي قضى عقود من الزمن يقارع العامّة والخاصّة في مجال عمله بالعلاقات العامة، يرى بأن العلاقات العامة متأصلة في جميع التعاملات الإنسانية بما في ذلك الابتسامة، ونبرة الصوت، والتواصل وسرعة الرد على المكالمات الهاتفية، واختيار الألوان في الإعلانات، ولغة الجسد الخاصة بالسياسيين الذين يتطلعون إلى كسب أصوات الجماهير. ويعتبر بيرسون مهندس العلاقات العامة بمفهومها الحديث، والتي هي مقاربة فريدة للعلوم التطبيقية الاجتماعية التي تؤثر في السلوك والسياسة، وعند تطبيقها على نحو فعال، فهي تحفز الفرد أو المجموعة إلى مسار عمل معين عن طريق التأثير والتغيير في الآراء والمواقف.
وعلى الصعيد ذاته، يحل ضمن المتحدثين الـ35 الذين يمثلون نخبة من رجال السياسة وخبراء العلاقات العامة والإعلام، نائب رئيس وزراء ماليزيا الأسبق أنور إبراهيم، واللورد بيل بوتينجر أسطورة العلاقات العامة الإنجليزي، ومدير قناة الجزيرة السابق وضاح خنفر ومدير قناة العربية عبدالرحمن الراشد، ورئيس أرامكو السعودية سابقاً عبدالله جمعة، ومدير عام قناة quot;العربquot; الإخبارية جمال خاشقجي، ونائب الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية للعلاقات العامة (فرع الخليج) سلطان البازعي، ومدير العلاقات العامة في أرامكو السعودية طارق الغامدي، والمستشار الاستراتيجي للحملة الانتخابية للرئيس باراك أوباما روجر فيسك والعديد من قيادات العالم في العلاقات العامة والإعلام.