باريس: قال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه اليوم أن تسليح المعارضة السورية ضد نظام الرئيس بشار الاسد أمر خطير ويهدد بنشوب حرب أهلية.

وأضاف جوبيه في تصريحات أوردتها اذاعة (فرانس كولتور) ان quot;الشعب السوري منقسم بشكل كبير واذا قدمنا السلاح لفئة معينة من المعارضة في سوريا فاننا نساعد على اندلاع حرب أهلية بين المسيحيين والعلويين والشيعة والسنةquot;.
وحذر من خطر نشوب حرب أهلية في سوريا تكون نتائجها quot;أكبر من الكارثة القائمة اليومquot; منتقدا في الوقت نفسه استمرار روسيا بامداد النظام السوري بكميات كبيرة من الاسلحة والسكوت عن حملة القمع والعنف ضد الشعب السوري.

وقال وزير الخارجية الفرنسي أن quot;موسكو تجري حسابات خاطئة على المدى المتوسطquot; معربا عن أمله ان quot;تفتح اعينها بحق على ما يجري في الاراضي السوريةquot;.
ومنذ بدء الأزمة السورية عارضت روسيا والصين صدور قرارين من مجلس الأمن أحدهما مقترح تقدمت به الدول الغربية والاخر مقدم من المغرب باسم الدول العربية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ عام تظاهرات مناهضة للنظام السوري ترافقت مع سقوط قتلى من المدنيين والجيش وقوى الامن حيث تقدر الامم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات حتى الان باكثر من 5ر8 آلاف شخص