الجزائر: جدد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الخميس دعوته الجزائريين الى المشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة في العاشر من ايار/مايو، وذلك في غمرة الاصلاحات السياسية التي شهدتها الجزائر.

وقال بوتفليقة في كلمة وجهها الى الامين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين عشية تنظيمها مؤتمرها الحادي عشر السبت والاحد المقبلين quot;ينبغي على كل المواطنين أن يدركوا بأن صوتهم مهم ومؤثر في صناعة القرار وتحديد المسار وفي حماية مكتسبات البلادquot;.

واضاف ان quot;الثورة الحقيقية إرادة تغيير وبناء وتجديد مستمرquot;.

ودعا الجزائريين الى quot;تحمل مسؤولياتهم وأداء واجبهم الوطني وممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة المكثفة في مختلف المواعيد الانتخابية المقبلةquot;، وذلك ردا على اتهامات المعارضة للسلطات بتزوير الانتخابات.

واطلق بوتفليقة الذي ينهي ولايته الثالثة العام 2014 برنامجا واسعا للاصلاحات السياسية انتقدته المعارضة بشدة، واعدا بان يتولى البرلمان المقبل تعديل الدستور.

وسبق ان دعا الرئيس الجزائري مواطنيه في 23 شباط/فبراير الى المشاركة في الانتخابات، معتبرا ان نجاح هذه الانتخابات يظل رهنا بنسبة مشاركة عالية.

وسيشارك مراقبون من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية في الاشراف على الانتخابات.