قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: جددت الجزائر دعوتها اليوم الى الوقف الفوري لكل أشكال العنف في سوريا وتوفير ظروف لبدء حوار بين الحكومة والمعارضة هناك .

وقال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي في تصريح للاذاعة الجزائرية أن بلاده مهتمة في الوقت الحالي بمسعى وقف العنف مهما كان مصدره وايجاد آلية من شأنها إعادة الهدوء والاستقرار في سوريا وتهيئة الأرضية لانطلاق حوار وطني شامل. وشدد الوزير مدلسي على أهمية فسح المجال أمام الجامعة العربية حتى تلعب دورها كوسيط في حل الأزمة السورية دون تدخل أجنبي في هذه الأزمة مشيرا الى أن quot;الأزمة السورية ستكون أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها في القمة العربية المقررة نهاية الشهر الجاري في بغداد quot;.

وأشار الوزير الجزائري الى الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في القاهرة الذي سمح بتقييم الوضع في سوريا وبإجراء تشاور إيجابي بين الدول العربية وروسيا. وفي سياق آخر جدد الوزير مدلسي تمسك الجزائر بوحدة ليبيا ورفضها الدعوة الى انشاء فيدرالية بمدينة بنغازي قائلا quot;ليبيا اليوم بصدد إنشاء مؤسسات جديدة الا أن الملف الامني يبقى أهم الأولوياتquot; مؤكدا وقوف الجزائر بجانب ليبيا لاستعادة أمنه واستقراره. وأكد أن التعاون بين الجزائر وليبيا دخل مرحلة ملموسة إنطلاقا من الارادة السياسية القوية التي تحدو قادة البلدين.