جنيف: أكد الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان الاربعاء في بيان انه تلقى ردا من السلطات السورية على المقترحات التي قدمها للرئيس بشار الاسد، وانه ينتظر المزيد من الاجابات.
وجاء في البيان ان quot;الموفد الخاص الى سوريا كوفي انان تلقى الان ردا من السلطات السورية. انان لديه اسئلة وينتظر اجاباتquot;.

واضاف quot;لكن نظرا الى الوضع الخطير والماساوي على الارض، على الكل ان يدرك ان الوقت يضغطquot;. واضاف البيان quot;كما قال انان خلال زيارته الى المنطقة لا يمكننا ان نسمح بان يطول امد هذه الازمةquot;.

وكان انان اعلن الاحد انه قدم للرئيس الاسد quot;سلسلة مقترحات ملموسةquot; لتسوية الازمة في سوريا. واوضح ان محادثاته في دمشق تتمحور حول ضرورة quot;الوقف الفوري للعنف وعمليات القتل ووصول المنظمات الانسانية وفتح حوارquot;.

وردا على سؤال في انقرة الثلاثاء قال انان quot;متى تم الحصول على رد (الرئيس الاسد) سنعرف كيف نتحركquot; مشددا على ضرورة quot;وقف عمليات القتل واعمال العنفquot; في سوريا. وخلفت اعمال القمع اكثر من 8500 قتيل منذ بدء حركة الاحتجاج في سوريا في اذار/مارس 2011 اغلبهم من المدنيين بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.