واشنطن: دان البيت الابيض الاثنين الهجوم quot;المشين وغير المبررquot; على مدرسة يهودية في فرنسا والذي ادى الى مقتل اربعة اشخاص.

وقال توني فيتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي quot;لقد احزننا بشدة نبأ الهجوم المروع صباح اليوم على مدرسين وطلاب مدرسة يهودية في مدينة تولوز الفرنسيةquot;.

واضاف quot;نتوجه بافكارنا وصلواتنا الى عائلات واصدقاء الضحايا ونقف مع المجتمع في احزانهquot;.

وتابع quot;وننضم إلى حكومة فرنسا في ادانة عمل العنف هذا المشين وغير المبرر باشد العباراتquot;.

وقد قتل استاذ دين وثلاثة اطفال بالرصاص صباح الاثنين امام مدرسة اوزار هاتوراه اليهودية في تولوز في عملية اثارت الاستنكار الشديد.

وقتل استاذ الدين (30 عاما) وولداه (3 و6 سنوات) وطفلة ثالثة في العاشرة هي ابنة مدير المدرسة برصاص مسلح على متن دراجة نارية لاذ بالفرار بعد الهجوم الذي اسفر ايضا عن اصابة فتى (17 عاما) بجروح بالغة.

ووصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الحادث بانه quot;ماساة وطنيةquot;.

ويعتبر هذا الحادث الذي اثار الذعر في البلاد الاول من نوعه ضد يهود في فرنسا منذ الهجوم الذي اوقع ستة قتلى في باريس في العام 1982 ضد مطعم معروف في الحي اليهودي للعاصمة.

وترجح الشهادات وفرضيات المحققين ان تكون هذه ثالث جريمة يرتكبها رجل يتنقل على متن دراجة نارية وذلك بعد استهداف عسكريين في تولوز ومونتوبان المجاورة، اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى، هم ثلاثة جنود من اصل مغاربي واصابة رابع بجروح خطيرة.

واستخدم مطلق النار في تولوز سلاحين، احدهما من نفس عيار (11,43) السلاح المستخدم في الهجوم ضد العسكريين المظليين بحسب مصادر من الشرطة.