فورت ليفنوورث: اعلن المحامي جون هنري براون وكيل السرجنت الاميركي روبرت بيلز المتهم بقتل 16 مدنيا افغانيا، الاثنين ان موكله quot;لا يتذكرquot; الوقائع التي تؤخذ عليه وذلك بعد ان زاره في السجن العسكري في فورت ليفنوورث (كانساس، جنوب).

وقال براون لشبكة quot;سي بي اسquot; ان السرجنت بيلز quot;لا يتذكر الا بداية السهرة وما بعد الوقائع ولكنه لا يتذكر ما جرى بين الفترتينquot;.

واتهم بيلز (38 عاما) بمغادرة قاعدته في اقليم بانجواي في ولاية قندهار (جنوب افغانستان) ليل 11 اذار/مارس واقدامه على قتل 16 من سكان احدى القرى من بينهم تسعة اطفال. كما يتردد انه احرق العديد من جثثهم.

ويعتبر المحققون ان quot;الكحول قد تكون لعبت دوراquot; في ما قام به، حسب مسؤول اميركي.

ولكن المحامي براون قال انه لم يكن ثملا. واضاف quot;قال انه شرب القليل القليل من الكحول وحتى ان لم يشرب كأسا كاملاquot;. وامضى المحامي سبع ساعات مع موكله.

واوضح ان السرجنت بيلز تحت الصدمة. وقال quot;هو يفكر بالجنود الذين تركهم وراءه على الارض وبالنتائج التي تكون الاعمال المتهم بها قد تركتها على اصدقائه وابناء بلدهquot;.

وصرح مسؤول في الجيش الاميركي لوكالة فرانس برس الاثنين انه من المرجح ان يتم خلال ايام توجيه التهم رسميا الى السرجنت روبرت بيلز.