رام الله: بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط، كما صرح الناطق باسمه.

وقال نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس quot;ان الرئيس عباس تلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتونquot; وتم quot;الحديث مع كلينتون عن اجتماع اللجنة الرباعية المزمع عقده الشهر المقبلquot;.

وكانت اللجنة الرباعية اعلنت انها ستجتمع في نيسان/ابريل المقبل في واشنطن.

واشار ابو ردينة الى انه quot;الاتصال الثاني خلال يومين من قبل الادارة الاميركية بعد اتصال الرئيس باراك اوباما الاثنين الذي بحث عددا من القضايا السياسية والتطورات في منطقتناquot;.

واضاف quot;ان اتصال كلينتون جاء لمتابعة اتصال الرئيس اوباماquot; مؤكدا ان الرئيس عباس quot;اتفق اليوم مع كلينتون على استمرار التشاور والاتصال بين الجانبين بخصوص هذه القضاياquot;

واوضح quot;ان المبعوث الاميركي لعملية السلام ديفيد هيل سيصل الى المنطقة قريبا لمواصلة الاتصالات ولنفس الغرضquot;.

وكان ابو ردينة صرح بعد المحادثة بين الرئيسين الاميركي والفلسطيني، لوكالة فرانس برس، ان عباس اكد quot;استعداد الجانب الفلسطيني الدائم للعودة إلى المفاوضات إذا ما استجابت إسرائيل لطلب الرباعية بخصوص موضوعي الأمن والحدودquot;.

وأضاف ان عباس اشار خلال حديثه الهاتفي مع اوباما الى quot;النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية والاجتياحات المتكررة الى جانب الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون في الضفة الغربية، في الوقت الذي تفي فيه السلطة بكافة التزاماتهاquot;.

وعملية السلام الاسرائيلية-الفلسطينية معطلة منذ ايلول/سبتمبر 2010.