رام الله : تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي باراك اوباما تناول عملية السلام المتعثرة وبالخصوص الاتصالات القائمة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية، بحسب مصادر فلسطينية.

وقال نبيل ابوردينة الناطق باسم الرئيس الفلسطيني لوكالة فرانس برس quot;أكد الرئيس عباس خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس اوباما ظهر اليوم الإثنين، استعداد الجانب الفلسطيني الدائم للعودة إلى المفاوضات إذا ما استجابت إسرائيل لطلب الرباعية بخصوص موضوعي الأمن والحدودquot;.

وأضاف ان عباس اشار خلال الاتصال quot;الى النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية والاجتياحات المتكررة إلى جانب الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون في الضفة الغربية، في الوقت الذي تفي فيه السلطة بكل التزاماتهاquot;.

واوضح ابو ردينه quot;وضع الرئيس اوباما الرئيس عباس في صورة لقائه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، واكد اوباما ان عملية السلام في الشرق الاوسط اولوية كبرى له منذ تسلمه منصب الرئاسة الاميركيةquot;.

وتابع quot;اطلع الرئيس محمود عباس، الرئيس الاميركي باراك اوباما، على فحوى الرسالة المزمع إرسالها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الأيام المقبلةquot;.

كما تناول الحديث quot;لقاءات عمان الاستكشافية واعلان الدوحة للمصالحة الفلسطينيةquot;، بحسب المصدر نفسه. واضاف ابو ردينهquot; ان الرئيسان اتفقا على ان تستمر المشاورات والاتصالات بينهما في المرحلة المقبلة.