القدس:تعرضت زعيمة المعارضة في اسرائيل تسيبي ليفني للتوبيخ من قبل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم بسبب لقائها مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في العاصمة الاردنية عمان امس .
جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بين الاثنين اليوم الخميس وذلك بعد ان اتصلت ليفني بنتنياهو لاطلاعه على ما دار في محادثاتها مع عباس.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله لزعيمة المعارضة ورئيسة حزب (كاديما) خلال المحادثة اذا اراد الفلسطينيون المفاوضات فان الطريق الوحيد لذلك يأتي عبر الحكومة المنتخبة في اسرائيل.
واكد حزب (كاديما) في بيان صحافي صدر اليوم بشأن المكالمة الهاتفية هذه ان ليفني ابلغت نتنياهو فيها بالحاجة الى استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني فورا.

ونبهت ليفني رئيس الحكومة وفق البيان الى ان امن اسرائيل وقدرتها على الدفاع عن نفسها يتطلب الدخول فورا في مفاوضات جادة مع هؤلاء بدعم من العالم بدلا من الدفع باسرائيل نحو العزلة.
وقالت في البيان quot;انا لا اجرى مفاوضات بدلا عن الحكومة مع الفلسطينيين غير انني سأحاول العمل على اخراج اسرائيل من العزلة الدولية التي تعيشها الانquot;.

ووعدت بالعمل من اجل زيادة شرعية ما تقوم به اسرائيل من اعمال عسكرية ضد الارهاب من اجل تعزيز قوة معسكر الاعتدال في الشرق الاوسط مشيرة الى ان هذا المعسكر عانى من التشتت في فترة حكم نتنياهو.
وكان نتنياهو قد دعا ليفني للاجتماع به مساء اليوم لتطلعه على ما دار امس في اجتماعها مع عباس.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان نتنياهو قرر الغاء لقائه مع ليفني فورا وذلك بعد ان تسربت الانباء حوله الى وسائل الاعلام والتي تحدثت كذلك عن المكالمة التي جرت بين الخصمين اليوم والتي نشرت تفاصيلها في بيان حزب كاديما.