صنعاء: دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال اجتماع استثنائي لحكومة الوفاق الوطني اليوم السبت quot;جميعquot; الاحزاب الى الكف عن quot;المماحكات السياسية او محاولة افشال الحكومةquot;، وفقا لمصدر رسمي.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية نقلا عن هادي قوله quot;يفترض ان تغير جميع الاحزاب سياساتها (...) والكف عن المناكفات الاعلامية والحزبية وتوظيف الاحزاب للمماحكات السياسية او محاولة افشال مهام الحكومةquot;.

وكان غالبية وزراء حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيدين للرئيس السابق علي عبد الله صالح، المتهم بتخريب المرحلة الانتقالية، انسحبوا الثلاثاء الماضي من جلسة مجلس الوزراء.

ويهدد الرئيس السابق الذي حكم اليمن 33 عاما وما يزال زعيما لحزب المؤتمر الشعبي العام بسحب انصاره من الحكومة التي تشكلت مناصفة بين حزبه والمعارضة.

وقال هادي quot;هناك رئيس حكومة وفاق وطني تحظى بدعم كبير وهناك رئيس جمهورية ولا نريد العودة الى المربع الاول، علينا (...) ان نمضي في الطريق السلمي الذي اخترناه في اطار التسوية السياسية التاريخية في اليمنquot;.

واكد ان quot;انجازا كبيرا قد تم على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن رقم 2014quot;.

ومع ذلك، اوضح انه quot;امام الحكومة مهام جديدة متمثلة بالمرحلة الثانية من ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة بكل إيمان وإصرار على المضي وتجاوز كل التحديات الماثلةquot;.

ولفت هادي الى quot;بعض القضايا التي ما تزال عالقة وخصوصا في الجانب الامنيquot;.

وكان مقربون من صالح شنوا حملة اعلامية ضد الحكومة الحالية بقيادة محمد باسندوة، ووصفوها بانها quot;ضعيفةquot;.

وبالاضافة الى سوء الخدمات، تواجه الحكومة هجمات امنية تشنها القاعدة المنتشرة بقوة في جنوب اليمن وشرقه فضلا عن التمرد الشيعي شمالا والحراك المؤيد لانفصال الجنوب.