صنعاء: دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليمنيين الاثنين الى التصويت الثلاثاء لصالح نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية quot;من أجل الانتقال السلمي والسلس للسلطةquot;.

وقال صالح quot;ادعوكم مجددا للمشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الديمقراطي والتوجه جميعا ناخبين وناخبات إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتكم لانتخاب الأخ عبد ربه منصور هادي رئيسا للجمهورية (...) من أجل الانتقال السلمي والسلس للسلطة لإخراج بلادنا الطيبة وشعبنا الصامد الأبي من الأزمة الخانقة والمريرة التي استمرت عاما كاملاquot;.

وصالح موجود في الولايات المتحدة لتلقي العلاج الطبي بعد قبوله المبادرة الخليجية القاضية بتنحيه مقابل الحصانة له ولاقاربه.

في الكلمة التي نشرتها وكالة سبأ الرسمية اليمنية دعا صالح الذي حكم 33 عاما اليمنيين الى quot;العمل على تجاوز الماضي وان ينطلقوا بروح الأمل والثقة نحو المستقبل وإعادة بناء ما دمرته الأزمة الكارثية التي افتعلتها عناصر التخلف والإرهاب والنزعات المناطقية في إطار الفوضى الخلاقة المزعومةquot;.

وهادي هو المرشح الوحيد الى الانتخابات الرئاسية بموجب اتفاق وقع مع صالح في تشرين الثاني/نوفمبر بعد عشرة اشهر من التظاهرات الشعبية وتحت ضغط دولي كبير.