الخرطوم: غادر الرئيس السوداني عمرا البشير الذي يواجه مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية، الخرطوم الاربعاء متوجها الى بغداد لحضور القمة العربية الخميس، كما ذكرت الاذاعة الرسمية.

وقالت اذاعة ام درمان ان quot;البشير غادرالخرطوم متوجها الى بغداد على راس وفد للمشاركة في قمة الجامعة العربيةquot;. والعراق الذي لم يوقع على معاهدة روما التي اسست المحكمة الجنائية الدولية، غير ملزم نظريا تسليم الرئيس السوداني المطلوب خصوصا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية في دارفور.

ووصل رئيس المجلس الإنتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل إلى بغداد بعد ظهر اليوم للمشاركة في القمة العربية. وكذلك وصل إلى بغداد الرئيس الصومالي الشريف شيخ أحمد مساء الأربعاء وتلاه وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

الرئيس التونسي يتوجه الى بغداد للمشاركة في القمة العربية

واعلنت الرئاسة التونسية في بيان ان الرئيس منصف المرزوقي غادر تونس صباح الاربعاء متوجها الى بغداد لحضور القمة العربية التي تبدأ اعمالها الخميس. والقمة العربية التي تعقد لاول مرة منذ اكثر من عشرين عاما في العراق، ستناقش الوضع في سوريا.

وبدأ وزراء الخارجية العرب اعمالهم الاربعاء في بغداد لصياغة قرار يتوقع ان يدعو الى quot;حوار وطنيquot; بين السلطات والمعارضة السورية. وستبحث القمة quot;القضية الفلسطينية والصومال ومخاطر الاسلحة النووية التي تملكها اسرائيلquot; بحسب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.