الجزائر: عبر محمد بن علال مراح والد منفذ هجمات تولوز ومونتوبان (جنوب غرب فرنسا) الخميس، عن اسفه لعدم سماح السلطات الجزائرية بنقل جثمان ابنه الى الجزائر quot;لاسباب امنيةquot;.
وقال والد محمد مراح لوكالة فرنس برس quot;الله غالب (هذا قدر الله) لم يكتب له (محمد مراح) ان يدفن في الجزائرquot;. واضاف quot;لن اتمكن من حضور الجنازة. لا يوجد وقت كاف وليس لدي طائرة خاصة للانتقال الى تولوزquot;

وامتنع والد مراح عن التعليق على رفض السلطات الجزائرية نقل ابنه ليدفن في الجزائر. وقال quot;ليس لدي تعليق على قرار السلطات الجزائرية فانا لا اعرف القوانينquot;.
وبدا مراح متأثرا فعلا من القرار.

واعلن مسؤول ديني الخميس لفرانس برس ان الجهادي محمد مراح الذي قتل سبعة اشخاص سيدفن في فرنسا quot;خلال 24 ساعةquot; وذلك بعد رفض السلطات الجزائرية نقل جثمانه الى الجزائر quot;لاسباب امنيةquot;.
واعلن عبد الله زكري quot;اعتقد انه سيدفن اليوم (الخميس) في الساعة 00:17 (00:15 تغ) في تولوز في جناح المسلمين بمقبرة كورنباريوquot;.

وادلى المسؤول بهذه التصريحات في تولوز (جنوب غرب) حيث ارتكب محمد مراح خمسة من الاغتيالات السبعة بحق عسكري وثلاثة اطفال وحاخام مدرسة عوزار حاتوراه اليهودية، وحيث كان يقيم وسيدفن.
واعلنت عائلة محمد مراح من الجزائر ان جثمانه سينقل على متن طائرة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بين تولوز والجزائر العاصمة في الساعة 13,15 (11,15 تغ).

وقبل رفض السلطات الجزائرية كان متوقعا ان يصل النعش بعد الظهر الى العاصمة الجزائرية على ان يدفن محمد مراح بعد ذلك في قرية بزاز ببلدية السواقي (80 كلم جنوب العاصمة) التي يتحدر منها والداه.