بكين: بلغ عدد الفروع للمنظمات الأميركية غير الحكومية في البر الرئيس الصيني حوالى 1000 منظمة حسب تقرير أصدره المركز الصيني لمعلومات الأعمال الخيرية والتبرعات أخيرًا.

وطبقًا للتقرير الصادر من المركز التابع لوزارة الشؤون المدنية فان فروع هذه المنظمات غير الحكومية غالبًا ما تتناول مجالات المساعدات الانسانية وحماية البيئة والحيوانات وحماية مصالح النساء والعمال.

وذكر التقرير أن المنظمات الأميركية غير الحكومية قد ضخت نحو 20 مليار يوان صيني (3.18 مليار دولار أميركي) من التبرعات الى الصين منذ عام 1978 الذي بدأت فيه الصين بالإصلاح والانفتاح.

واشار التقرير إلى أنه في السنوات الأخيرة ضخّت المنظمات الأميركية غير الحكومية 295 مليون دولار أميركي سنويًا بالمتوسط في الصين.
وقال التقرير ان هذه الأموال تتوجه بشكل رئيس الى معاهد التعليم العالي ومؤسسات البحوث العلمية والهيئات الحكومية.

الا ان نشاطات هذه المنظمات في الصين شكلت أيضًا مخاطر كامنة وتحديات، حسبما قال التقرير الذي بثته وكالة الانباء الصينية quot;شينخواquot; من دون الادلاء بتفاصيل حول المشاكل. ودعا التقرير أيضا المنظمات الأميركية غير الحكومية في الصين الى تحسين سياساتها وبنائها النظامي.

وسيواصل المركز القيام بتحليل فروع المنظمات الاجنبية غير الحكومية في الصين بهدف تقديم التوصيات الى المنظمات الصينية غير الحكومية وصانعي السياسات، إضافة الى تعريف الجماهير بالمنظمات الأجنبية غير الحكومية وتقديم التوجيه إلى أعمال المنظمات الاجنبية غير الحكومية في الصين حسب التقرير.