بيروت:اعلنت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل الاحد ترحيبها بخطة المبعوث الدولي كوفي انان، مشددة في الوقت نفسه على مواصلة القتال الى ان تكف القوات النظامية عن قصف المدن.
وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد الركن الطيار قاسم سعد الدين لفرانس برس quot;نحن مع مبادرة الامم المتحدة وجامعة الدول العربيةquot;.

واضاف في اتصال من محافظة حمص (وسط) quot;عندما يتوقف القصف على المدن وتنسحب الدبابات منها، عندها سنوقف القتالquot;.
وتدعو خطة انان الى وقف القتال تحت اشراف الامم المتحدة وسحب القوات الحكومية والاسلحة الثقيلة من المدن التي تشهد احتجاجات وهدنة انسانية لمدة ساعتين يوميا لافساح المجال لوصول العاملين الانسانيين الى المناطق المتضررة من اعمال العنف والافراج عن المعتقلين على خلفية الاحداث.

وقد اعلنت دمشق قبل ايام موافقتها على خطة انان.
واوضح سعد الدين ان العمليات التي يقوم بها عناصر الجيش الحر quot;هي عمليات خاطفة، كر وفر ومهاجمة للحواجز الامنية والشبيحة، واحيانا نرصد القوات العسكرية التي تكون في طريقها لمهاجمة المدن والقرى ونستهدفها في الطريقquot;.

واعلن قبل ايام عن تشكيل quot;القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخلquot;، التي تضم المجالس العسكرية للمنشقين في عدد من محافظات سوريا.
واوضح سعد الدين لفرانس برس ان هذه القيادة تعمل بالتنسيق مع المجلس العسكري في الخارج الذي اعلن تشكيله السبت في تركيا والذي يضم العميد مصطفى الشيخ والعقيد رياض الاسعد.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس 2011 حركة احتجاجية ضد النظام، اسفر قمعها عن مقتل اكثر من عشرة الاف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.