بوردو (فرنسا): اثار معرض صور عن حركة حماس في مدينة انغوليم في جنوب غرب فرنسا جدلا بعد ان دعا المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا الى الغائه معتبرا انه quot;يمجد الارهابquot;.
وتقيم جمعية quot;شارنت فلسطين تضامنquot; هذا المعرض للمصور الفوتوغرافي فردريك سوتورو، عن حركة حماس التي تعتبرها الادارة الاميركية والاتحاد الاوروبي واسرائيل تنظيما ارهابيا.

ومن المقرر ان يفتتح المعرض في العاشر من نيسان/ابريل في قاعة تابعة لبلدية المدينة.
وقال رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية ريشار براسكييه لصحفة quot;لا شارنت ليبرquot; عن المعرض quot;انه يمدح حماس التي تمجد الارهابquot;.

من جهته قال مارك كنوبل الباحث في المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية quot;ما يصدمنا في البداية هو عنوان المعرض +حماس+ التي هي حركة سياسية ملتزمة جدا وترفض في شرعتها الاعتراف بوجود اسرائيلquot; معربا عن الاسف لكون المسؤولين عن المعرض لا يوضحون ان حماس quot;هي منظمة مصنفة ارهابيةquot;.
من جهته قال المصور سوتورو لفرانس برس quot;آسف لكل هذا وانا لا افهم خصوصا هذا الجدل لانني اتحدى ايا كان ان يجد في صوري او في نصوصي اي تمجيد لحماس او للارهابquot;.

واضاف سوتورو ان اعضاء المجلس التمثيلي quot;بكل بساطة لا يريدون ان نتكلم عن حماسquot; موضحا quot;لست ناشطا فلسطينيا ولا مواليا لاسرائيل بل صحافيquot;.