بور أو برانس: اعلنت مصادر طبية ان 27 شخصا قتلوا السبت في هايتي في حادث خطير في مدينة بيتي غواف التي تبعد حوالى مئة كيلومتر جنوب العاصمة. وقال جويل شارل مدير المستشفى الذي نقل اليه المصابون في اتصال هاتفي ان quot;حصيلة الضحايا بلغت 27 قتيلا وهناك مصابون بجروح خطيرة واشخاص آخرون في حالة حرجةquot;.

واعلنت السلطات اولا مقتل عشرين شخصا واصابة اكثر من اربعين آخرين بجروح نقلوا جميعا الى المستشفى الوحيد في المدينة التي واجهت وضعا يفوق طاقتها. وقال قاض للتحقيق ان الحادث وقع عند quot;انقلاب شاحنة تقل 66 شخصا عند منعطف حاد وخطير على طريق يشهد حوادث سير باستمرارquot;.

ومعظم ضحايا الحادث من النساء اللواتي يعملن في التجارة وصعدن الى شاحنة تنقل بضائع ومواد اساسية. ونقل الركاب بين اكياس المواد الغذائية وسيلة شائعة في هايتي.

وقال شارل quot;نحتاج الى سيارات اسعاف واطباء. يجب نقل الضحايا الى مستشفيات اخرى في بور او برانس. ليس لدينا جراحون ولا اطباء متخصصون باصابا العظامquot;. ونقل عدد من الجرحى بعد ذلك الى مستشفيات اخرى في المنطقة تشرف عليها منظمة اطباء بلا حدود منذ الزلزال الذي دمر في 2010 افقر بلد في القارة الاميركية.