كفر قدوم: اتهم رجل فلسطيني الاربعاء الجيش الاسرائيلي بسرقة ذهب تقدر قيمته بنحو ثمانية الاف دينار اردني (اكثر من عشرة الاف دولار) من منزله الواقع في شمال الضفة الغربية بعد اقتحامه الاسبوع الماضي.

وقال عطا صبري شتيوي وهو تاجر من قرية كفر قدوم الواقعة غرب قلقيلية quot;فجر الخميس عند الساعة 2:30 فجرا سمعنا طرقات على الباب وبعد فتح الباب دخل نحو 50 جنديا اسرائيليا ومعهم كلاب بطريقة همجية الى المنزلquot;.

واضاف quot;بعد ان وضعوني انا زوجتي واولادي في غرفة واغلقوا علينا الباب، قلت لهم بانني اريد ان آخذ ذهبي واموالي، فاجابوني بان الجيش لا يسرقquot;. وتابع quot;سمعنا اصوات تكسير وتحطيم وبعد ساعتين فتحوا الباب وذهبت لتفقد الذهب والاموال، فكانت الاموال في مكانها الا ان الذهب الذي كان ملفوفا بقطعة قماش اختفى، ورفض الجنود الاستماع الي وغادرواquot;.

ويشير شتيوي الى انه فقد quot;30 قطعة ذهب قيمتها نحو ثمانية الاف دينار اردنيquot; مضيفا quot;اريد استعادة حقي فلقد دمروا حياتي ولا ذنب لنا سوى اننا نشارك في بعض الاحيان في المسيرة السلمية في القرية كباقي الناسquot;.

وتجري تظاهرات اسبوعية في قرية كفر قدوم للاحتجاج على الاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية. من جهته قال الجيش الاسرائيلي في بيان quot;الحادث حاليا قيد التحقيق من قبل الشرطة العسكرية وسيتم تقديم ما توصل اليه التحقيق الى النائب العسكري العامquot;.