باريس: أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء ان فرنسا quot;تدين التشريع المزعومquot; للسلطات الاسرائيلية لثلاث مستوطنات جديدة في الضفة الغربية. وقال برنار فاليرو المتحدث باسم وزارة الخارجية خلال مؤتمر صحافي quot;فرنسا تدين التشريع المزعوم الذي يبعث برسالة سلبية جدا تتناقض مع مصالح السلام في المنطقةquot;.

وشرعت الحكومة الاسرائيلية الثلاثاء المستوطنات العشوائية في بروخين (نحو 350 مستوطنا) وريحاليم (240 مستوطنا) في شمال الضفة الغربية وسانسانا (240 مستوطنا) جنوب الضفة الغربية. وقال فاليرو ان فرنسا تذكر بانها quot;تعتبر كافة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية غير شرعيةquot;.

وقال المتحدث ان فرنسا quot;احتجتquot; على تدمير الجيش الاسرائيلي في 23 نيسان/ابريل صهريجين مولتهما في اطار مشروع للتعاون الزراعي في منطقة الخليل في الضفة الغربية لصالح الفلسطينيين.

واوضح ان quot;اجراءات احتجاجيةquot; اتخذت الثلاثاء لدى سفارة اسرائيل في فرنسا والسلطات الاسرائيلية محليا. وقال ان quot;فرنسا تدعو السلطات الاسرائيلية الى وقف تدمير الممتلكات والبنى التحتية الانسانية (...) كما يفرض القانون الدوليquot; في المناطق التي quot;ستشملها الدولة الفلسطينية المقبلةquot;.