موسكو: أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي المشرف على المجمع الصناعي العسكري اليوم بأنه بنهاية السنة الجارية سيتم إنجاز وضع مبادئ جديدة للسياسة العسكرية في روسيا.

وقال روغوزين في تصريح أذاعته قناة quot;روسيا اليومquot; quot;سنبدأ في شهر أيار/مايو المقبل بإعداد وصياغة مبادئ جديدة لأمن روسيا تتضمن تحليلاً للتهديدات الحربية الداخلية والخارجية وتهيئة رد عسكري تقني لمواجهتهاquot;.

وأشار إلى أن هذه المبادئ ستصلح، على حد قوله، للعمل بها لمدة 30 - 40 سنة المقبلة. مؤكدًا quot;سنبدأ في منتصف مايو بهذا العمل على أن ننجزه بنهاية السنة الجاريةquot;. وأوضح قائلاً quot;ستكون لدينا استراتيجية مختلفة سبق لفلاديمير بوتين أن ألمح إليها، وستنفذ من قبل الرئيس الجديد..وبين أنها استراتيجية ما أطلق عليه quot;الذئب العلميquot; التقني الذي لا يجري خلف الأثر، بل الذي يرى النقطة التي يجري إليها الأرنب لينقض عليه عبر أقصر الطرق وبقفزة واحدةquot;.

وأضاف quot;ستكون هذه وثيقة جديدة تمامًا، وستساهم فيها وزارات وهيئات عديدة، ولن تكون لأي دولة وثيقة مثلهاquot;. وأضاف quot;إن غياب التقدم في السنوات الأخيرة تحديدًا يسمح لنا أن نقوم بقفزة قويةquot;.