غزة: افادت مصادر قريبة من حماس ان رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية تصدر قائمة الفائزين في انتخابات مجلس الشورى الحركة في غزة ليصبح رئيس مكتبها السياسي الفرعي في القطاع حيث يفترض ان تنتهي الانتخابات الداخلية منتصف الشهر المقبل باختيار مكتب سياسي عام للحركة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عنه لوكالة فرانس برس ان اعضاء حماس في قطاع غزة quot;انتهوا من انتخاب مجلس شورى الحركة (الفرعي) في القطاع الذي يضم قرابة ثمانين عضوا انتخبوا بدورهم 15 من بينهم لعضوية للمكتب السياسي للحركة في القطاع وعلى راسهم ابو الاخ ابو العبدquot; اسماعيل هنية.

الا ان مصدرا في حماس نفى الثلاثاء في بيان ما نشرته وسائل اعلام اسرائيلية عن تتويج هنية quot;كوريث للشهيد عبد العزيز الرنتيسي رئيسا للحركة في قطاع غزةquot;.
وقال البيان quot;نؤكد الفصل بين الحكومة والحركةquot;.

وبحسب مصادر قريبة من حماس هذه ليست المرة الاولى التي يتم اختيار هنية فيها على راس الحركة في القطاع.
ويجري تشكيل المكتب السياسي العام لحماس بعد الانتهاء من انتخاب مكاتب سياسية فرعية في اربعة دوائر هي قطاع غزة والضفة الغربية والحركة الاسيرة في السجون الاسرائيلية وساحة الخارج.

واكد المصدر المطلع ان quot;انتخابات مجلس الشورى لحركة حماس توشك على الانتهاء حيث من المفترض ان تكتمل عملية الانتخابات قبل منتصف ايار/مايو المقبل باختيار هيئة المكتب السياسي التنفيذيةquot;.
وشدد على ان الانتخابات quot;تجري بطريقة سرية لكنها ديموقراطية شوريةquot;.