وارسو: أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست الجمعة في وارسو أن احتمال اندلاع حرب بسبب شن الدول الغربية هجومًا على إيران quot;ضئيل جدًاquot;. وقال مهمانبرست للصحافيين إن التهديدات الغربية بشن حرب quot;تتكرر غالبًا، وهي مؤشر حتمي إلى عدم حصول أي هجوم أو غزوquot;.

وأعلنت إسرائيل مرارًا أنها تدرس خيار مهاجمة إيران لمنعها من التزود بأسلحة نووية، إلا أن طهران تنفي أي نوايا لاستخدام برنامجها النووي لأسباب عسكرية.

وأوضح مهمانبرست خلال زيارة إلى وارسو لإجراء لقاءات ثنائية quot;حاليًا، إيران تملك إيران أكبر قدرة دفاعية في تاريخها. أيًا كان ينوي مهاجمة بلدنا سيصطجم برد حازمquot;.

كما ندد مهمانبرست بالعقوبات الغربية على القطاعين التجاري والمصرفي في إيران. واعتبر أن هذه العقوبات quot;غير شرعية وغير مبررة بتاتًاquot; مؤكدًا أن بلاده quot;لم ترتكب أي جريمةquot;. وأشار إلى أن العقوبات أرغمت إيران على أن تزيد من اكتفائها الذاتي في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال quot;بمعنى ما، بإمكاننا توجيه الشكر للولايات المتحدة والدول الأوروبية لأنها أدت إلى ارتفاع كبير في نمونا الاقتصاديquot;. وأضاف quot;في وقت تسجل الدول الغربية مستويات نمو سلبية أو قريبة من الصفر، فإن هذا المستوى في إيران يبلغ 6.2%quot;.