كابول: تظاهر مئات الأفغان اليوم ضد القوات الدولية quot;الناتوquot; احتجاجًا على مقتل أربعة أطفال في اشتباك بين قوات دولية ومتمردين في ولاية quot;زابولquot; الجنوبية، وأغلقوا الطريق السريع الذي يصل بين كابول وقندهار.

وذكرت وسائل إعلام أفغانية أن المئات من ولاية زابول شيعوا الأطفال الأربعة الذين سقطوا مساء أمس الإثنين، والذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12. وتحول التشييع إلى مظاهرة غاضبة، رفع خلالها المتظاهرون لافتات ضد قوات الناتو واتهموها بقتل المدنيين.

وتدخل أعيان المنطقة وأعضاء من المجلس المحلي ومجلس السلام الأعلى وممثلون عن قوات الأمن الأفغانية لإقناع المتظاهرين بالخروج من الشارع وفتح الطريق أمام مرور السيارات غير أنهم لم يفلحوا في ذلك إلا بعد ساعات. وهتف المتظاهرون بالموت لأميركا والرئيس حميد كرزاي.

وكان الأطفال الأربعة قد قتلوا، وجرح ثلاثة آخرين في اشتباك بين عناصر من القوات الدولية ومتمردين ونقل الجرحى منهم إلى منشأة لقوة المساعدة الأمنية في أفغانستان quot;إيسافquot; للعلاج. ولم يتضح على الفور من المسؤول عن قتل الأطفال وقد أكدت quot;إيسافquot; سقوط مدنيين في الاشتباك وأشارت إلى أنها تحقق في الحادث.