دايان ولتون زوجة السفير البريطانيالسابق في الكويت

رشقت امرأة يشتبه انها اسلامية متطرفة، زوجة السفير البريطاني السابق في الكويت دايان ولتون بالماء المغلي في أحد المطاعم ما أدى الى اصابتها بحروق.


لندن: تعرضت دايان ولتون، زوجة السفير البريطاني السابق في الكويت الى حروق من الدرجة الثالثة حين رشقتها امرأة يُشتبه انها اسلامية متطرفة بإناء من الماء المغلي في أحد المطاعم في الكويت.
وكانت ولتون في المطعم مع اصدقاء واحد افراد الأسرة الأميرية يوم الاثنين عندما وقع الحادث، ولاذت المعتدية بالفرار.

ونقلت صحيفة التايمز عن زوجها كريستوفر ولتون الذي عمل سفيرا لبلاده في الكويت من 2002 الى 2005 ان الحادث روعها، واضاف انها بخير ولكنها أُصيبت بصدمة لهول ما حدث.

واشار ولتون الى ان مائدة زوجته تحديدا هي التي كانت مستهدفة لأنها جمعت رجالا عرب مع نساء غربيات، على ما يُفترض.
وقال شهود عيان ان المرأة دخلت المطعم في حالة عصابية حين اعتدت على زوجة السفير البريطاني برمي قدْر من الماء المغلي عليها. ونُقلت ولتون على الفور الى المستشفى للعلاج فيما لاذت المرأة بالفرار.

وقال مراقبون ان الحادث سيكون مبعث حرج كبير للسلطات الكويتية. وانه يسلط الضوء مجددا على المخاوف المتزايدة، من صعود جماعات اسلامية متطرفة منذ انتفاضات الربيع العربي العام الماضي.

وكان ولتون سفير بريطانيا في الكويت خلال غزو العراق عام 2003 عندما وفرت الأراضي الكويتية قاعدة تكتيكية حاسمة لقوات التحالف، على حد وصف صحيفة التايمز منوهة بأن زوجة السفير كانت في الكويت لبحث بناء مدرسة جديدة.

وغادرت زوجة السفير المستشفى ومن المقرر ان تتوجه عائدة الى بريطانيا يوم الخميس.