عمّان: أكد رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني الدكتور فايز الطراونة quot;أن المشاكل الإقليمية لم تقف عائقًا أمام طريق الإصلاح في بلاده.. مشددًا على أن ربيع الأردن quot;أخضر، وليس أحمرquot;، معتبرًا أن ذلك راجع إلى quot;التواصل الدائم بين القيادة والشعب وتلمس احتياجات وتطلعات الشعبquot; بحسب تعبيره.

جاءت تصريحات الطراونة خلال لقائه اليوم وزير الدفاع الإيطالي جيامباولو دي باولا، الذي يزور عمّان حاليًا، للمشاركة في معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة quot;سوفكس 2012quot;.

وعبّر الطراونة عن رغبة الأردن في زيادة التعاون المشترك بين البلدين، خاصة في المجالات الدفاعية والتصنيع العسكري. وشدد على أن الأوضاع في سوريا والاحتلال الإسرائيلي من أسباب عدم الاستقرار الإقليمي، مؤكدًا أن الأردن لا يقبل أن يتدخل في شؤون الآخرين تمامًا كما لا يقبل التدخل في شؤونه.

وأعرب عن الأمل في إيجاد حل سلمي للأزمة في سوريا، وأن يتوافق السوريون على مستقبل بلادهم بعيدًا عن العنف. كما أعرب عن الأمل في حل مسألة إيران بالطرق الدبلوماسية، لافتًا إلى أن الحرب على إيران ستهدد الاستقرار الإقليمي بشكل كبير.

وتناول الطراونة التحديات الاقتصادية التي يمر بها الأردن، وأرجعها إلى أسباب إقليمية، مستعرضًا التحدي الكبير الذي يفرضه انقطاع الغاز المصري. من جهته أكد وزير الدفاع الإيطالي أن إيطاليا وأوروبا تقدران للأردن جهوده لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.